سيتحقق حلم التاكسي الطائر بحلول عام 2018 لنقل الركاب



مع حلول العام الجديد سيتحقق حلم التاكسي الطائر وذلك لنقل الركاب ولكن بسرعة الطائرة النفاثة، وسيتم انشاء تطبيق له عبر الهاتف الذكي وسيتم تصميمه بشكل الطائرة التي يمكنها أن تقله وتهبط عمودياً.


وقالت الشركة المصنعة، إن طائرة "Lilium Jet" المزودة بمقعدين للركاب، قامت بسلسلة من الاختبارات فوق ألمانيا، بما في ذلك القيام بمناورة جوية. وكشفت شركة Lilium، أنها تعمل على تصميم نموذج أكبر يتألف من 5 مقاعد، حيث سيصبح بالإمكان قريبا استخدامه في نقل عدد من الركاب. ويمكن للطائرة المبتكرة القيام بالإقلاع والهبوط العمودي (VTOL)، مثل طائرة الهليكوبتر، والطائرة التي تعمل بالطاقة النفاثة. وتتيح هذه الميزة للطائرة إمكانية الطيران مسافة 200 ميل، بأقصى سرعة لها للوصول إلى 180 ميلا في الساعة. وصُممت طائرة "Lilium Jet" الكهربائية لتكون أكثر كفاءة من الطائرات النموذجية، حيث قال، دانيل ويغاند، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة: "لقد قمنا بحل إحدى أصعب التحديات الهندسية في مجال الطيران، حتى وصلنا إلى هذه النقطة". وتحتاج الطائرة إلى مساحة مفتوحة صغيرة للهبوط والإقلاع من أعلى المبنى، بدلا من الحاجة إلى مدرج كامل. وتقول الشركة إن هذا التصميم قد يجعل الرحلات الجوية، قابلة للمقارنة مع سيارة الأجرة النموذجية بالنسبة للسعر. كما أن رحلة واحدة على متن الطائرة، ستكون أسرع 5 مرات من التنقل بواسطة السيارة.


وسيتم تدريب الطائرة ما يقارب الـ 20 ساعة وذلك وفق مجموعة من التجارب وذلك قبل إطلاقها، ولم يتم التصريح بعد عن قيمة تكلفة الطائرة، ولكن تم التأكيد على إطلاقها في عام 2018.
rydnet
شاركه على جوجل بلس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك