تجربة إقلاع أضخم طائرة في العالم



حاولت الشركة المصنعة لأضخم طائرة في العالم وهي من طراز "إيرالندر10" بإقلاعها فتعرضت لحادث تحطم في التجربة الأولى للإقلاع، ثم قاموا بمحاولة أخرى للإقلاع وقامت الرحلة بالمحاولة بنجاح كبير.


وقد حلّقت الطائرة التي اتخذت شكل سفينة فضاء، ويساوي طولها طول ملعب كرة قدم، في سماء مطار كاردينغتون بمدينة بيدفورد شاير البريطانية بعد ظهر الأمس. وصرحت الشركة المصنعة "هايبريد إير فياكلز" بأن تكلفة تصنيع هذه الطائرة العملاقة بلغت 25 مليون جنيه استرليني، ومن المقرر أن تحلق على ارتفاع 4000 قدم، لمسافة 15 ميلاً. وكانت التجربة الأولى التي أجريت لهذه الطائرة العملاقة في شهر أغسطس (آب) الماضي، قد باءت بالفشل، حيث سقطت بعد دقائق من إقلاعها. ولحسن الحظ، لم يصب أحد في هذه الحادثة، غير أن قمرة القيادة تعرضت لأضرار جسيمة. ولتفادي ما حدث في التجربة السابقة، قامت الشركة المصنعة بتزويد الطائرة بزوج من البالونات الهوائية الضخمة للسماح لها بالهبوط بشكل أكثر أماناً.


والحمولة المتوقعة لهذه الطائرة يمكن أن تتحمل حتى 10 طن من البضائع، وستقوم هذه الطائرة بعمل 30 رحلة خلال فصل الصيف، ومن ضمنها رحلات سياحية وذلك حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
rydnet
شاركه على جوجل بلس
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك